منوعات

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا حول تزايد اعتراف «دول أوروبية» بفلسطين – أخبار العالم

عرض برنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «تحول أوروبي جديد في مسار الاعتراف بالدولة الفلسطينية يربك حسابات الاحتلال».

معادلة الاعتراف الأوروبي بالدولة الفلسطينية

أوضح التقرير أن هناك تغيرات في معادلة الاعتراف الأوروبي بالدولة الفلسطينية تربك حسابات الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية بعد مبادرة إسبانيا والنرويج وإيرلندا للاعتراف بفلسطين كدولة.

وتابع التقرير: هذا التحول وضع الاتحاد الأوروبي أمام تحد واختبار من أجل الوصول لموقف موحد داخل التكتل الأوروبي بعد ارتفاع عدد الدول التي تعترف بفلسطين إلى 147 دولة من بينها 11 دولة أوروبية وتعهد مزيد من الدول الأوروبية باتخاذ نفس الخطوة قريبا.

وأضاف: الاعتراف بالدولة الفلسطينية من جانب مزيد من الدول الأوروبية الذي جاء كمكسب فلسطيني طال انتظاره لعقود مثل أيضا صفعة على وجه حكومة بنيامين نتنياهو التي واجهت هذه اللطمة المفاجئة بتصريحات غاضبة ودعوات متشجنة إلى فرض عقوبات على إيرلندا والنرويج وإسبانيا؛ مما يزيد من عزلة تل أبيب دوليا ويشجع على مزيد من المكاسب الدبلوماسية الفلسطينية.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى