منوعات

وزير الكهرباء لـ قصواء الخلالي: نسعى لتخفيف فترات تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري – أخبار مصر

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إنه تم تأجيل رفع أسعار الكهرباء عدة مرات، ومن المهم أن يعرف المواطن أن تكلفة إنتاج كيلو وات من الكهرباء 223 قرشا لكل كيلو وات ساعة، ونبيعه للشريحة الأقل بـ58 قرشا.

وتابع «شاكر» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على سي بي سي، أن متوسط سعر البيع الحالي 126 وبالتالي متوسط دعم الدولة حوالي جنيه لكل كيلو وات من الكهرباء.

عدم تحريك الأسعار بشكل يؤثر على محدودي الدخل

وأردف أنه توجد الآن جهود لتقليل الفجوة التمويلية، وعدم تحريك الأسعار بشكل يؤثر على محدودي الدخل.

وواصل وزيرالكهرباء أنه قبل نهاية العام الحالي نسعى لتخفيف فترات الأحمال عن الوضع الراهن، معقبا: «قبل نهاية العام الجاري سنضع حدًا لتخفيف الأحمال عن الحالي».

تقوية قدرات شبكات التوليد

واختتم أن الدولة لم تألوا جهدا في تقوية قدرات شبكات التوليد ورفع مستوى الكفاءة، منوها بأن إجمالي الاستثمارات في تعزيز وتحديث شبكة النقل وصلت لحوالي 116 مليار دولار.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى