أخبار عاجلة

العالمية للدفاع عن الأطفال: استشهاد 127 طفلا بالضفة الغربية منذ بدء 7 أكتوبر الماضى

كشف مدير برنامج المساءلة فى الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال عايد أبو قطيش عن توثيق استشهاد 127 طفلا فلسطينيا فى العدوان الإسرائيلى على الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضى.

وقال أبو قطيش ـ فى مقابلة خاصة لقناة القاهرة ةالإخبارية من رام الله ـ أن “الاحتلال الإسرائيلى مستمر فى انتهاك كافة حقوق الأطفال الواردة فى الاتفاقيات الدولية سواء فى قطاع غزة أو الضفة الغربية”، مشيرا إلى استشهاد 46 طفلا خلال هذا العام من ضمن ضحايا العدوان المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضى فى الضفة الغربية.

واستنكر بشدة الهجمات الإسرائيلية التى تستهدف القطاع الصحى فى غزة، مما أدى إلى خروج أغلب المستشفيات عن الخدمة وإعاقة تقديم الخدمات الطبية للفلسطينيين بما فيهم الأطفال، معربا عن إدانته الشديدة للعدوان الإسرائيلى الأخير الذى استهدف خيام النازحين فى مدينة رفح الفلسطينية، مما أودى بحياة عشرات الأشخاص بينهم أطفال.

وأشار أبو قطيش إلى المعاناة المتفاقمة التى تطال أطفال غزة جراء القضاء على كافة ملامح الحياة وتدمير 70 % من منازل وأبنية المواطنين والمنشآت المدنية والبنية التحتية الفلسطينية، رافضا فى الوقت نفسه ممارسة الاحتلال القوة المفرط ضد المعتقلين الفلسطينيين بما فيهم الأطفال.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى