منوعات

هل يجوز تعجيل الولادة من أجل السفر؟.. أمينة الفتوى تجيب – أخبار مصر

أجابت الدكتورة هند حمام، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال سيدة جاء فيه: «إنها حامل وتريد تعجيل الولادة، يعني ينزل الطفل قبل ميعاده، لكي تتمكن من أداء الحج، فهل يجوز تعجيل الولادة؟».

الحج واجب على المستطيع

وقالت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، في برنامج «حواء» المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «الحج واجب على المستطيع، فهي الآن لا تستطيع لأنها حامل، وإنها لا تريد الحج وهي نفساء فنقول لها ربنا يسر لنا المناسك وممكن نأدي كل المناسك إلا الطواف في شروط معينة».

وأضافت: «الأم هي من تقرر إنها تتحمل مشاق رعاية الطفل أو الرضيع في الحج، وكذلك لا بد من التفاهم مع الزوج في أمر رعاية الطفل حتى لا يتضرر».

حكم تعجيل الولادة من أجل الحج

وتابعت: «يجوز تعجيل الولادة بعدة شروط تتضمن عدم تعرض الأم أو الجنين لأي ضرر، ولا بد أن يكون الأمر تحت رعاية كاملة من الطبيب، وهو من يقرر إذا كانت هذه الحالة ينفع إنها يتعمل لها تعجيل ولادة أو لا».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى