أخبار عاجلة

أكرم القصاص: مصر متمسكة برفض التعامل مع الاحتلال فى إدخال المساعدات إلى غزة

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة “اليوم السابع”، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من مصر إدخال المساعدات لغزة، وكان لمصر شروط، بأن تكون هناك أطراف دولية وفلسطينية، وليس فقط الاحتلال الإسرائيلي لعدم الثقة فيه.

وأضاف رئيس مجلس إدارة “اليوم السابع”، خلال مداخلة هاتفية لقناة “النيل للأخبار”، أنه تم مضاعفة أعداد الشاحنات، وقررت مصر ذلك من منظور إنسانى على اعتبار أن الهدف في النهاية الفلسطينيين، بجانب رفض مصرو تمسكها بعدم التعامل مع الاحتلال في معبر رفح.

ولفت إلى أن الضغوط المصرية والخطوط الحمراء ربما تثمر عن وقف إطلاق النار، وخاصة بعد فضائح إسرائيل بقصف مخيم في رفح الفلسطينية، وهي فضيحة دولية وعالمية للاحتلال، موضحا أن مصر حريصة على مضاعفة إدخال المساعدات الإنسانية لغزة، وفتح معبر رفح وتدخل الجهات الدولية لحل أزمة الغذاء والجوع بسبب الحصار الإسرائيلي.

وشدد الكاتب الصحفى أكرم القصاص على أن مصر تشترط خروج إسرائيل من معبر رفح وعدم احتلاله، وهناك جهود من أطراف أمريكية وأطراف مختلفة لإدخال المساعدات بشكل عاجل وإنهاء احتلال معبر رفح، لأن مصر رافضة التعامل مع الاحتلال.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى