أخبار عاجلة

أستاذ قانون دولى: وقف الحرب على غزة يحتاج وقفة من المجتمع الدولى

تحدث الدكتور أحمد أبو الوفا أستاذ القانون الدولى، عن جرائم الاحتلال والانتهاك المتعمد وقصفها لخيام النازحين فى رفح الفلسطينية، وإلى أى مدى تنتهك القرارات الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية، قائلا:” الاحتلال الإسرائيلى لا يستجيب لقرارات محكمة العدل الدولية بوقف الحرب فى رفح الفلسطينية وقطاع غزة”.

وأضاف أحمد أبو الوفا خلال مداخلة ببرنامج “اليوم” المذاع على قناة DMC، أن الاحتلال قصف واعتدى على أماكن خيام، حتى أنهم قالوا إن هذه الأماكن آمنة، وكأنهم يقومون بجمع الأهالى فى مكان واحد حتى يحدثوا أكبر قدر من الخسائر البشرية، وتحقيق أكبر قدر ممكن من التدمير البشرى.

ولفت أحمد أبو الوفا إلى أن إجراءات محاكمة الاحتلال الإسرائيلى على كل الجرائم التى ارتكبها ضد الشعب الفلسطينى الأعزل موجودة ولكن كيف يتم تفعيلها؟، موضحا أن الإجراءات هى أن هؤلاء المجرمون يجب أن يتم محاكمتهم جنائيا، فالأمر يحتاج وقفة حازمة من المجتمع الدولى لوقف هذا الاحتلال عن طغيانه. 


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى