منوعات

كبير الباحثين بـ«المصري للفكر»: رد أمريكا على مجزرة مخيمات الإيواء «غريب» – أخبار العالم

قال محمد مرعي، كبير الباحثين بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي الداعم الأكبر لإسرائيل، والتي وفرّت أكبر دعم سياسي ودبلوماسي وعسكري لإسرائيل، ولم تقدمه لأي دولة في التاريخ، مشددًا على أن رد فعل أمريكا على مجزرة مخيم الإيواء، كان غريبًا.

وشدد «مرعي»، خلال لقائه مع الإعلامية شيرين عفت ببرنامج «مساء دي أم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، على أن الموقف الأمريكي فارقًا وموقف أمريكا المعلن هو وضع خط أحمر أمام إسرائيل في تنفيذ عملية عسكرية برفح الفلسطينية.

وأكّد أنه وفقًا لموقع «أكسيوس» الأمريكي فأنّ أمريكا تدرس ما إذا كانت إسرائيل خالفت الخط الأحمر أم لا، وهو موقف غريب، موضحًا أن قصف مخيم الإيواء برفح الفلسطينية هو استهداف مباشر من قبل قوات الاحتلال.

جريمة أدانتها الأمم المتحدة 

وأشار إلى أننا أمام جريمة أدانتها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والرئيس الفرنسي، والعالم كان شاهدًا على جريمة تضاف إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الموقف الأمريكي الآن أمام اختبار كبير أمام الأطراف الدولية والإقليمية، موضحًا أن القرار الصادر الجمعة الماضية من قبل محكمة العدل الدولية، لاقى انتقادًا من الولايات المتحدة الأمريكية.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى