منوعات

«الصحة» تبحث تعزيز التعاون في اللقاحات والأمصال مع الجانب الفرنسي – أخبار مصر

عقدت قيادات وزارة الصحة والسكان، اجتماعا مع فريديريك فاليتو الوزير المنتدب المسؤول عن الصحة والوقاية في فرنسا، والوفد المرافق له، على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ77 لمنظمة الصحة العالمية في مدينة چنيڤ السويسرية.

تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وفرنسا

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تطرق إلى بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وفرنسا، فيما يتعلق بالتدريب والبحوث، وعلاج الأمراض غير السارية والسارية، ومجالات الصحة العامة.

وأشار عبدالغفار، إلى أنّ الاجتماع ناقش تعزيز التعاون بين مصر والجانب الفرنسي ممثلا في شركة «سانوفي» لدعم سلسلة الإمداد فيما يخص اللقاحات والأمصال.

التعاون في القضية الفلسطينية

وأضاف «عبدالغفار» أنّ محاور الاجتماع تضمنت تبادل الآراء ومناقشة المقترحات بشأن تعزيز أوجه التعاون فيما يخص القضية الفلسطينية، وتقديم مختلف أشكال الدعم الصحي للشعب الفلسطيني الشقيق، في ظل الظروف غير الإنسانية التي يمر بها أهالي قطاع غزة.

وقال «عبدالغفار» إنّ الوزارة وجّهت الدعوة إلى فريديريك فاليتو الوزير المنتدب المسؤول عن الصحة والوقاية في فرنسا، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المقرر عقده في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية وبتشريف فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ضم الوفد الفرنسي، جيروم بونافونت، السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، وآن كلير أمبرو، سفيرة الصحة العامة العالمية، ومزالي، المستشار الدبلوماسي للوزير، وسان دوني، رئيس الشؤون الدولية، بوزارة الصحة، وليون، بقسم الشؤون الدولية.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى