أخبار عاجلة

الأونروا: ما يحدث فى رفح مرعب وليس لدينا اتصالات بموظفينا

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، إن الأحداث في رفح مرعبة، مضيفة أنه ليس لديها خط اتصالات ثابت مع موظفيها على الأرض، ولا تستطيع تحديد موقعهم، معربة عن قلقها البالغ بشأن سلامتهم وسلامة جميع النازحين الذين لجأوا إلى المنطقة المستهدفة.

ومن جانبه، قال فيليب لازاريني مفوض عام الأونروا، إنه تستمر التقارير عن سقوط المزيد من الضحايا في أعقاب غارة جوية إسرائيلية على منطقة مكتظة بالسكان شمال غرب رفح وكان من بين القتلى أطفال ونساء يعيشون في ملاجئ بلاستيكية مؤقتة. أصيب الكثير وأُحرق آخرون حتى الموت.

وأعرب المفوض الأممي عن استياءه من عدم تنفيذ الأمر الأخير الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بشأن رفح، مؤكدا أن قرارات العدل الدولية  المحكمة ملزمة ويجب أن تنتهي العملية العسكرية في رفح فورًا، ويجب أن يتحسن تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة دون مزيد من التأخير.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى