أخبار عاجلة

فوز مراسل اليوم السابع بالأقصر بجائزة الصحافة الإنسانية فى الصعيد

حصد الزميل أحمد مرعى مراسل جريدة “اليوم السابع” في محافظة الأقصر، جائزة الصحافة الإنسانية في دورتها الجديدة لعام 2024 والتي تقام مساء اليوم الثلاثاء، على كورنيش النيل بمدينة الأقصر في دورة باسم “الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح”.

وفي هذا الصدد يقول أشرف الهلالى رئيس مجلس أمناء الجائزة، إنه تقام فعاليات الدورة الثانية لجائزة الصحافة الإنسانية بمحافظة الأقصر، على ضفاف النيل لتكريم عدد من الإعلاميين والصحفيين الذين أعدوا موضوعات إنسانية على مدار السنوات الماضية في قرى ونجوع المحافظة، وذلك بإشراف لجنة مكونة من قدامى الإعلاميين الأقصريين وهم كل من “محسن جود وأحمد السعدي وحجاج سلامة”، حيث تم تقييم الموضوعات المشاركة على مدار الأسابيع الماضية وتم اختيار عدد من الموضوعات الفائزة بالجائزة لهذه الدورة، ويتم تنظيم إحتفالية مساءاً يقدمها الإعلامى الصعيدي محمد أبو المجد، بحضور قيادات محافظة الأقصر والتضامن الإجتماعى وإعلاميين وصحفيين الصعيد.

وتم إختيار مراسل جريدة “اليوم السابع” بمحافظة الأقصر الصحفى أحمد مرعى، للفوز بالجائزة في تلك الدورة عن قصته الإنسانية بعنوان (حكاية “أم الأبطال”.. الحاجة سيدة تقهر الصعاب لتربية 4 أبناء من ذوى الهمم بعد رحيل الأب بالأقصر.. وتؤكد: أنفق عليهم من معاش زوجى البسيط ولا أمد يدي لأحد.. وكل حلمى بناء منزل قبل وفاتى ليحميهم من الشارع)، والذي تم إعداده في عام 2021، والتي تناولت قصة الحاجة “سيدة أحمد” ابنة قرية الغريرة بمدينة إسنا في الأقصر، التي قررت تحدى كل الظروف على مر السنوات الماضية ولا تزال صامدة كالجبال، وأنجبت 4 أطفال واحد تلو الآخر منذ 33 سنة مضت كان موعدها مع ولادة الابن الأكبر “رجب” من ذوى الاحتياجات الخاصة مرورا بــ”فاطمة” 25 سنة، ثم “أحمد” 19 سنة، وبعده الابن الأصغر “محمود” 16 سنة، جميعهم اختبرها الله فى قوتها وصبرها ولم تشكو لأحد وقبلت التحدى أمام الجميع، وتعيش على تربيتهم وحمايتهم من الشوارع والضرر، بجانب اثنين من البنات متزوجات ويعيشن فى منازل أزواجهن بالقرية.

للاطلاع على القصة الفائزة بالجائزة اضغط هنا

 

أحمد مرعى مراسل اليوم السابع بالأقصر

 

القصة الفائزة بجائزة الصحافة الإنسانية فى الأقصر
القصة الفائزة بجائزة الصحافة الإنسانية فى الأقصر

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى