أخبار عاجلة

علي السوهاجي يرفع اسم مصر في أمريكا ويحصد 4 جوائز من “تيلي أواردز”

لا تنتهي إنجازات أبناء مصر بالخارج، الذين يرفعون اسم مصر عاليا، ليؤكدوا قدرة الإنسان المصري على مواكبة أسباب التقدم والتحضر، وأحدث هؤلاء النابغين، المهندس علي السوهاجي، الذي حصد 4 جوائز بمسابقة تيلي أواردز، في أمريكا، لصالح أعماله بقناة الشرق بلومبيرج.

وجاءت الجوائز التي حصدها السوهاجي على النحو التالي:


– ذهبية عن برومو العيد السنوي لشبكة أخبار الشرق، وهو البرومو الذي قام السوهاجي بتصميم هندسته الصوتية.
– فضية عن برومو برنامج المدار، وهو من أهم برامج قناة الشرق نيوز التابعة لبلومبرج مع “عضوان الأحمري”.
– فضية عن قصة تاريخ الحرب الكيماوية، وهو فيلم تسجيلي عن آثار الحرب الكيماوية على الإنسان والبيئة من هواء وماء وتربة.
– برونزية عن برومو تغطية الحرب الروسية الأوكرانية.
يذكر أن مسابقة تيلي أواردز،‏ تنظم أضخم حفل جوائز سنوي في العالم، وتم تأسيسها سنة 1979 بأمريكا، لتكريم البرامج والأعمال الوثائقية المنتجة للفيديو والتلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب الإعلانات التجارية على كل شاشات العالم.
ويشارك في المسابقة السنوية مؤسسات عالمية تمتلك وكالات إعلان ومحطات تلفزيون وشركات إنتاج وعلامات تجارية كبرى.

علي السوهاجي بدأ حياته العملية في مصر كعازف قانون ومؤلف موسيقي ومهندس صوت، وله أعمال كثيرة في مصر “أغاني أندر جراوند وموسيقى تصويرية لأفلام تسجيلية وإعلانات”، وعمل كمهندس صوت في قناة الغد بمدينة الإنتاج الإعلامي، وانتقل إلى قناة الشرق نيوز التابعة لشبكة قنوات بلومبرج الأمريكية منذ أربع سنوات، ويعمل كـ”سنيور ساوند ديسينر”.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى