أخبار عاجلة

دبلوماسى سابق: هناك تشابه بين موقفى مصر والصين فى الدعوة لوقف إطلاق النار بغزة

تحدث السفير على الحفنى مساعد وزير الخارجية الأسبق، وسفير مصر لدي الصين سابقا، عن أهمية مشاركة الرئيس السيسى فى المؤتمر الوزارى العاشر فى منتدى التعاون الصينى العربى، قائلا:” الزيارة مهمة من عدة زوايا، حيث توفر فرصة للرئيس أن يلتقى بنظيره الصينى ويتشاورا بخصوص الكثير من الأمور التى تمثل أولوية على الأجندة الوطنية لكلا من مصر والصين على المستوى الدولى والإقليمى فى المنطقة العربية والشرق الأوسط”.

وأضاف على الحفنى خلال مداخلة ببرنامج “اليوم” المذاع على قناة DMC، ان النظام الدولى يتعرض لتحدى كبير، وبفعل ما نشده من احداث غير مسبوقة فى قطاع غزة، خاصة منذ اجتياح رفح الفلسطينية والاستيلاء على معبر رفح الفلسطينيى والذى يمثل تحدى للمجتمع الدولى، للدولة المارقة التى ترفض التوصيات والقرارات التى خرجت من مؤسسات دولية.

وأوضح على الحفنى أن هناك تشابه ما بين الموقف المصرى والصينى فى الدعوة لضرورة وقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات لغزة، ولإيجاد حل نهائي لهذه القضية ومن خلال أطروحة الدولتين.

ولفت على الحفنى إلى أن الدولة المصرية تمر بمرحلة غير مسبوقة من العلاقات مع الصين فى العصر الحديث والذى بدأ فى عام 2014 بعد زيارة الرئيس السيسى إلى الصين حيث انضم لمبادرة الحزام والطريق.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى