أخبار عاجلة

أستاذ علوم سياسية: الاعتراف بفلسطين يجعلها تطالب إسرائيل بكل جزء استولت عليه منذ 1948

تحدث الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلوم السياسية، عن الاتفاق الأوروبى حول حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية، قائلا:” الاعتراف الدولى بلفسطين يجعل الحق لها فى منازعة ومطالبة إسرائيل فى كل ما اكتسبته من حدود منذ عام 48 وحتى اليوم، وهذا لا تريده إسرائيل”.

وأضاف رامي عاشور خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أنه إذا تم الاعتراف بفلسطين كدولة يجعل لها أيضا المساواة فى العضوية فى اللجوء للمحاكم الدولية، وتستطيع أن تشغل إسرائيل بالدفاع عما اكتسبته من حقوق، وسيأتى ذلك على حساب الترتيب الإسرائيلى فى تحقيق الحلم الصهيونى فى تمديد النفوذ الاستيطانى فيما يتعلق بحلم الدولة اليهودية.

ولفت رامى عاشور إلى أن العمليات التى تقوم بها إسرائيل لها بعد نفسى أكثر من البعد العسكرى، فهم يقومون بسياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين، كما أن النظام الإسرائيلى الحالة لا يهمه المحكمة الدولية ولا القانون الدولى، وهو يقوم بما يراه صحيحا من وجهة نظره لحماية شعبه.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى