أخبار عاجلة

منظمة العمل ضد الجوع: الناجون من القصف فى غزة يموتون جوعا

قالت منظمة العمل ضد الجوع، الأربعاء، إن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة تتصاعد بمعدل سريع، وإن من ينجو من القصف المستمر يواجه الموت جوعاً.

ونشرت المنظمة العالمية المعنية بالشأن الإنساني، تقريراً عبر موقعها الإلكتروني بعنوان “بعد 33 أسبوعاً من الصراع.. الغذاء في غزة ينفد”، قالت فيه إنه بحلول اللحظة التي يُعلن فيها عن حدوث مجاعة سيكون الأوان فات بالفعل، ولن يكون هناك الكثير الذي يمكن فعله.

وأشارت إلى أن 10 مخابز فقط تعمل في القطاع موضحة أنها معرضة للخطر ونفاد الوقود قريباً.

وتابعت المنظمة “نحاول إعادة تشغيل المجتمعات الزراعية المحلية، ولكن معظم الأراضي متضررة بشدة أو مدمَّرة. ولا يستطيع المزارعون زراعة الفواكه والخضروات في قطع الأراضي المليئة بقنابل لم تنفجر”.

واعتبرت المنظمة أن “وقف إطلاق النار الدائم والفوري ليس هو الهدف النهائي.. لكنه الخطوة الأولى، والشيء الوحيد الذي يجعل من الممكن حماية المدنيين وحماية عمال الإغاثة”.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى