أخبار عاجلة

محافظ الدقهلية: الانتهاء من المرحلة الأولى للمنطقة اللوجستية هذا العام

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الاربعاء بتفقد مشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة، التى تقع على طريق رافد جمصه بنطاق مركز طلخا، لمتابعة أعمال التنفيذ الجارية، والتى تنفذها وزارة التموين من خلال الشراكة مع كبرى الشركات الاستثمارية الأجنبية.

جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والمحاسب السيد النخيلى رئيس مركز ومدينة طلخا،  والمهندس الدسوقى ابراهيم ممثل شركة مراكز الشركة المالكة للمشروع،  والمهندسين المشرفين على تنفيذ المشروع.

ووجه المحافظ بزيادة معدل التنفيذ داخل المشروع من خلال زيادة فرق العمل لتسليم المرحلة الأولى من المشروع فى الموعد المحدد وهو الربع الأخير من العام الجارى 2024 .


وأشار المحافظ الى أن المنطقة اللوجيستية تعتبر أول مول تجارى مفتوح بمنطقة الدلتا مول المنصورة ويتم تنفيذه طبقا لمعايير السلامة والصحة المهنية ويراعى المشروع كافة الابعاد البيئية ويلبى احتياجات مواطنى محافظة الدقهلية .


كما أشار ” مختار ” الى أن هذا الصرح الإستثمارى الكبير سيحدث نقلة نوعية بالمحافظة لما سيوفره من خدمات ترفيهية ولوجستية للمواطنين وفرص عمل للشباب ، مشيراً إلى أن الدقهلية كانت فى احتياج الى مثل هذا المشروع الترفيهى الخدمى .


واوضح  المحافظ بأن المنطقة اللوجستية تقام على مساحة 52 فدان باستثمارات تصل إلى 4 مليار جنيه وتتيح أكثر من 20 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتساهم فى دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومى .


كما أوضح ” مختار ” بأن المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين ويضم مناطق ترفيهيه وتعليمية وصحيه ، حيث تشمل المرحلة الأولى مولات تجارية وسينمات وملاهى واماكن ترفيهية و الثانية تضم مستشفى ومجمع مدارس وخدمات لوجيستيه .


وقال المحافظ من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى خلال الربع الأخير من هذا العام 2024 ودخولها الخدمة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والانتهاء من المرحلة الثانية 2026

.
وثمن مختار جهود الدكتور على المصيلحى وزير التموين على دعمه الكامل للمحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم من السلع والمواد التموينية المختلفة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى