منوعات

4 طرق هتساعدك على تربية طفلين في وقت واحد.. لو سنهم متقارب

الأمومة نعمة ومسئولية كبيرة، خاصة عند تربية طفلين حيث يحتاجان إلى نفس القدر من الاهتمام وتلبية جميع احتياجاتهما تصبح مهمة شاقة، والرحلة بالنسبة للأم تزداد صعوبة يومًا بعد يوم، ولتربية طفلين والاهتمام بهما يجب اتباع خمس نقاط بسيطة والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “nurturey”.

طرق تساعدك على تربية طفلين
 

– علمي طفلك الأول أن يكون مستقلاً
 

إذا كان طفلك الأول أكبر من طفلك الثاني بسنتين أو ثلاث سنوات فقد حان الوقت لتعليمه أن يكون مستقلاً، فالأطفال سريعو التعلم ويتكيفون بشكل جيد مع الروتين، بمجرد أن تعلميه أن يفعل الأشياء بنفسه بدءًا من الأكل وحتى اللعب، فسوف يتكيف مع ذلك بعد فترة ويصبح سيد نفسه، ستعطيكِ هذة ميزة إضافية لإعطاء المزيد من الوقت والاهتمام لمولودك الثاني وهو ما يحتاجه في هذا العمر الصغير، فالفائدة التي سيحصل عليها طفلك الأول عندما يصبح مستقلاً هي أنه سيصبح أكثر مسئولية ويتعلم كيفية إدارة الأمور بنفسه، وهذا سيمكنه من تحقيق أداء أفضل في حياته.

 

– اطلبي المساعدة
 

طلب المساعدة من شريكك أو أي فرد آخر من أفراد الأسرة، حيث يساعد ذلك على تربية طفلين بسهولة، كما إن من يساعدك لن يشعر بملل لأن الأطفال مصدر السعادة لكل فرد في الأسرة فسيكونون أكثر من سعداء بلعب دور في تربيتهم.

 

– لا تتوقعين الكمال
 

كأم فإنكِ تضعين أطفالك دائمًا فوق كل شيء آخر وتطلبين الكمال من نفسك ومن الآخرين ولكن يمكنك وضع معايير لتربية الطفلين، ولكن لا تتوقعين أن يصبح كل شيء مثاليًا فقد يحدث خطأً عند تربية الطفلين.

 

– حافظي على تركيزك واسترخاءك
 

عندما يتعلق الأمر برعاية طفلين في وقت واحد يمكن أن يحدث أي شيء خاطئ ويجعلك تشعرين بالتوتر، لذا حاولي أن تظلي مسترخية بقدر الإمكان وركزي بشكل واضح على قائمة المهام الخاصة بكِ وتنفيذها، وحتى لو لم ترقى إلى مستوى توقعاتك دعي الأمر يمضي، و افهمي أن شيئًا ما سوف يحدث بشكل خاطئ بين الحين والآخر ولكن لا ينبغي أن يخرجك عن المسار، أنتِ أم وتفهمين قدراتك بشكل كامل، فالقليل من التركيز والاسترخاء يمكن أن يجعل الأمور تسير بسلاسة يومًا بعد يوم.


أسرة صغيرة

 

طفلتين
طفلتين

 

أم مع طفليها
أم مع طفليها

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى