أخبار عاجلة

التلفزيون هذا المساء.. وزير السياحة: نستهدف 30 مليون سائح في 2028 لنحصل على نصيب من السياحة العالمية

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

وزير السياحة: نستهدف 30 مليون سائح في 2028 لضمان حصولنا على نصيب من السياحة العالمية

أكد أحمد عيسى، وزير السياحة والاثار، أن أوروبا من أهم الدول المصدرة للسياحة وروسيا، مشيرا إلى أن السائح الأولى في مصر هو الألماني كما أن حصة مصر من السوق الأوروبي قوية جدا ولدينا ميزة تنافسية قوية.

وأوضح احمد عيسى، خلال حوار ببرنامج “مساء دي ام سي”، مع الاعلامية إيمان الحصري، على قناة دي ام سي، أن الموازنة التى يتحركون فيها أقل بكثير من الميزانية المرصودة لدول منافسة وبالتالي يعملون على تعظيم الاستفادة من كل مبلغ والتعامل بمشرط جراح دقيق، مفيدا باستهدافهم 30 مليون سائح في 2028 لضمان حصول مصر على نصيبها من السياحة العالمية.

وأشار وزير السياحة، إلى أن توزيع الغرف الفندقية في الأقصر وأسوان 7 آلاف غرفة والحكومة تناقش برامج تحفيز في القطاع الخاص لكي يسرع ببناء الغرف الفندقية، موضحا أن ما يتحكم في المحددات السياحية بنسبة كبيرة توفير الغرف الفندقية وأماكن مقاعد الطيران.
 

وزير التموين: ترشيد الدعم للخبز يسهم فى استمرار الدعم ووزن الرغيف لن يتغير

أكد الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تكلفة دعم الخبز فى الموازنة العام المقبل 125 مليار جنيه، مشيرا إلى أن هناك ارتفاعات غير مسبوقة فى أسعار القمح وتكلفة الخبز نتيجة الدولار والدولة تتحمل 105 قروش بما يمثل 84% من التكلفة.

وأضاف وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دى ام سي”، مع الإعلامية إيمان الحصرى، على قناة دى أم سى، أن الخطر هو زيادة الاستهلاك وعدم قدرة الدولة على تنفيذ احتياجات المواطن، موضحا أن ما تم إقراره اليوم بخصوص ترشيد الدعم للخبز المدعم سيسهم فى استمرار الدعم للفئات الأكثر احتياجا.

وأشار الدكتور على المصيلحى، إلى أن وزن الرغيف كما هو لن يتغير وسيتم مراجعة تكلفة الصناعة مع أصحاب المخابز، كما أكد استمرار الخبز السياحى ولن يتأثر بما حدث من ترشيد الدعم على الخبز المدعم وتم الاتفاق عليها منذ شهر.

هيئة السلع: تحريك أسعار السلع المدعومة هدفها الترشيد وتوجيه الدعم لخدمات أخرى

قال حسام الجراحى نائب رئيس هيئة السلع التموينية، منظومة الدعم تخدم 72 مليون مواطن يستفيدون من منظومة الخبز، لدينا توجه عام للدولة بأن أى شئ فى مقدور الموازنة تستوعبها لرفع كاهل الأعباء عن المواطن الدولة تقوم بها وتستوعبها من خلال موازنتها وموازنة الوزارات والمالية.

وأضاف حسام الجراحى خلال مداخلة ببرنامج “كل يوم”، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن هناك تواصل مع الجهات والعمل على تنقية البطاقات لوصول الدعم لمستحقيه، وعدد المستفيدين يقل ولا يزيد، لافتا إلى أن منذ 1/7 /2023 وحتى الآن بلغ عدد أرغفة الخبز التى تم تسليمها للمواطنين المستفيدين 89 مليار و135 مليون رغيف خبز.

ولفت حسام الجراحى، إلى أن الخطوة التى تم اتخاذها اليوم ما هى إلا ترشيد للدعم وستظل قيمة وزن الخبز كما هى، وإعادة توجيه هذا الدعم لدعم سلع وخدمات أخرى يستفيد منها المواطن، والدولة قد تضطر لتحريك أسعار عدد من السلع المدعومة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى