أخبار عاجلة

خبير اقتصادى: الحوكمة هى ترشيد الإنفاق وتوجيه برامج الدعم لمستحقيه بشكل مباشر

تحدث الدكتور محمد الكيلانى، الخبير الاقتصادى، عن زيادة حوكمة منظومة الدعم قائلا: “الحوكمة هو ترشيد جهد الإنفاقات التى توجهه أى حكومة لبعض برامج الدعم بشكل أو بآخر وعمل سياسات لها، وحصر الفائدة التى تعود على المواطن وتصيبه فى دخل أو غيره، علاوة على جميلة التخفيضات التى تراها الحكومة فى عجز موازنة أو خلافة”.

وأضاف محمد الكيلانى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الحوكمة فى الدعم هو ترشيد الإنفاق وتوجيه برامج الدعم لمستحقيه بشكل مباشر، لافتا إلى أن مؤتمر رئيس الوزراء جاء فى توقيت حساس وللمكاشفة عن بعض ما يثار فى السوشيال ميديا حول برامج الدعم، وأن الحكومة بصدد إلغاء برامج الدعم.

وأوضح محمد الكيلانى أن وجود المؤتمر وحديث المعارضة أفصح بشكل كامل أنه لا يوجد ما يسمى بإلغاء الدعم ولكن هو إعادة توجيه الدعم بشكل حوكمى أكثر وبشكل تخصيصى أكثر، حتى يعطى نتائج قيمة على الموازنة العامة للدولة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى