منوعات

الشارقة للفنون تفتح باب التقدم للمشاركة في برامج السينما والفوتوغراف

أعلن مؤسسة الشارقة للفنون عن فتح باب التقديم في برامج السينما والنشر والتصوير الفوتوغرافي، والتي توفر فرصا للفنانين والممارسين الفنيين والمنتجين الثقافيين من المنطقة وجميع أنحاء العالم.

 

برنامج  السينما

وتعد الدورة الجديدة هي النسخة السابعة من منحة إنتاج الأفلام القصيرة في منصة الشارقة للأفلام، وتوفر المنحة الدعم اللازم لإنجاز أفلام قصيرة، ويشترط على العرض الأول للفيلم الفائز أن يكون في إحدى الدورات المقبلة من المنصة.

ويمكن لجميع صناع الأفلام المستقلين من كل الأعمار أو المناطق ومن جميع أنواع الأفلام التقدّم للمنحة، شريطة ألا تتجاوز مدة الفيلم خمسين دقيقة شاملة مقدمته، كما يجب على المتقدمين إرسال فيديو تعريفي بالفيلم مدته ثلاث دقائق يعرضون خلاله الرؤية العامة للفيلم، بما في ذلك النوع والثيمة والبنية العامة والحبكة، فضلاً عن أصالة السيناريو المقدم ومهاراتهم الفنية والإبداعية.

يتقاسم الفائزون ما مجموعه 120,000 درهم إماراتي (30,000 دولار أميركي تقريباً) .

برنامج النشر

كما كشفت المؤسسة عن دعوة مفتوحة لتوسيع قاعدة المشاركات وتنويع المساهمات الإبداعية في الإصدار السادس من كتاب القصص المصورة “كورنيش” الذي يجمع بين دفّتيه أعمال العديد من الرسامين وفناني الكوميك من دول مجلس التعاون الخليجي. 

 برنامج لتصوير الفوتوغرافي
 

ستحدد لجنة الاختيار خمسة فنانين لتقديم أعمالهم في معرض جماعي في الفترة من 28 سبتمبر إلى 8 ديسمبر 2024 في بيت عبيد الشامسي.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى