أخبار عاجلة

محمد بن زايد: يجب إيجاد أفق سلام فى الشرق الأوسط بتنفيذ حل الدولتين

قال الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إن الاجتماع العربى الصينى يأتى فى وقت يحتاج فيه العالم للتكاتف لمواجهة التحديات المشتركة.

وأضاف خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى العربى الصينى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى: “يوجد توترات متصاعدة فى منطقة الشرق الأوسط نتيجة استمرار الحرب فى قطاع غزة”.

وتابع الرئيس الإماراتى: “يجب إيجاد أفق للسلام فى منطقة الشرق الأوسط بتنفيذ حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية”.

تحل العام الحالى الذكرى السنوية العشرين لإطلاق منتدى التعاون العربى- الصينى؛ حيث تم توقيع وثيقة المنتدى بين الجانبين العربى والصينى فى عام 2004، بهدف تعزيز التعاون بين الدول العربية والصين في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة والسياحة والتعليم وغير ذلك.

ويُعدّ منتدى التعاون العربي- الصيني منصة لتعزيز العلاقات الثنائية بين الدول العربية والصين، وتعميق التفاهم المتبادل والتعاون الإستراتيجي بين الجانبين.

وعلى مدار العشرين عاما الماضية، أسهم المنتدى في تعميق هذا التعاون في العديد من المجالات عبر تدشين آليات متنوعة ساعدت على تحقيق هذا الهدف، بحيث يُشكل التعاون العربي- الصيني في إطار المنتدى واحدا من أبرز وأنجح تجارب التعاون عبر الإقليمي.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى