منوعات

قيادي بـ«العدل»: إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية يدعم الصادرات المصرية – أخبار مصر

قال محمود الحتة، عضو المكتب السياسي بحزب العدل، إن قرار تأسيس وإنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية، خطوة إيجابية لدعم الصادرات، مشيرا إلى أن عمليات التصنيع والتجفيف والتبريد والتعبئة والتغليف تمثل قيمة مضافة للحاصلات الزراعية، وتنعكس على ارتفاع الدخل من تصدير تلك المحاصيل.

تجميد الحاصلات الزراعية

وأضاف في بيان له، أن هناك أكثر من 30 نوعا من الخضراوات والفاكهة التي يمكن تجفيفها أو تجميدها، حيث أن تجفيف أو تجميد الحاصلات الزراعية يساعد في الحفاظ على قيمتها الغذائية وزيادة عمرها ويقلل من حجمها، ما يسهل تخزينها وتصديرها.

تصنيع الحاصلات الزراعية

ووجه بضرورة التسويق الجيد لمنتجات المشروع في الأسواق العالمية، واستغلال تصدير الحاصلات الزراعية، لعدد 160 دولة بواقع أكثر من 400 سلعة زراعية، لافتا إلى أن الصادرات الزراعية المصرية قد بلغت 2.2 مليون طن عن الربع الأول لعام 2024، وهو رقم يمكننا زيادته من خلال مشاريع كمشروع المنطقة الحرة لتصنيع الحاصلات الزراعية.

 


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى