أخبار عاجلة

الجامعة العربية: نولى اهتماما كبيرا لتنفيذ أنشطة تدريبية فى كينيا

استقبل السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، في مكتبه بمقر الصندوق اليوم الخميس القائمة بأعمال سفارة جمهورية كينيا المستشار ڤيكتوريا روتيش، وبطلب منها، رفقة مستشار الشئون القنصلية برنار مبيندا ومساعد مستشار الشئون القنصلية والتعليمية مجدي حلمي، بحضور وزير مفوض شيرين عادل امام مدير إدارة العمليات بالصندوق.

وبعد عبارات الترحيب، أكد السفير مدير عام الصندوق على الإهتمام الذي توليه جامعة الدول العربية لجمهورية كينيا، وأشار إلى الأنشطة التي تم تنفيذها بجمهورية كينيا خلال السنوات الماضية، بما في ذلك الدورات التدريبية لصالح مهندسي البترول والري الكينيين وكذلك المنح الدراسية التي تم تقديمها للطلبة الكينيين بالجامعات المصرية خاصة بكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة.

كما تم استعراض خطة العمل المقررة للعام الحالي 2024، التي يزمع الصندوق تنفيذها لصالح الكوادر الكينية وأولها سيتم بالتعاون مع جامعة نيروبي في مجال الطب، و يتضمن  تنفيذ 8 دورات تدريبية في مجالي سرطان الكبد وسرطان الجهاز الهضمي لصالح الأطباء الكينين.

وبحسب بيان صادر عن الجامعة العربية، فيقوم النشاط الثاني على تنفيذ دورة تدريبية بالتعاون مع الإتحاد الإفريقي، يتم تنفيذها بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع وزارة الري والموارد المائية لصالح مهندسي الري.

وقد أشارت القائمة بأعمال السفارة بأنها ترحب بالأنشطة المقدمة من الصندوق لدعم الكوادرالكينية في شتى المجالات، وفي الخصوص أعربت عن رغبتها في زيادة عدد المستفيدين من المنح الدراسية والدورات التدريبية التي يقدمها الصندوق، واقترحت مساهمته  في دعم مركز الدراسات الدبلوماسية عن طريق ايفاد دبلوماسيين لتنفيذ دورات قصيرة المدى بالمركز لصالح الكوادر الدبلوماسية الكينية.

وأكد السفير الأمين العام المساعد على استعداده التام ورغبته الصادقة في مواصله التعاون دعماً للكوادر الكينية في شتى المجالات، و فقاً للإمكانات المتاحه.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى