منوعات

باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تعيش وضعا متلبسا منذ 7 أكتوبر – أخبار العالم

قال أكرم عطالله، الباحث السياسي، إنّ الحكومة الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر في وضع ملتبس، ينعكس على طبيعة العلاقات البينية التي تحكم كل المكونات السياسية والاجتماعية في دولة الاحتلال.

صراعات مجلس الحرب الإسرائيلي 

وأضاف «عطالله»، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بيني جانتس وجه تحذيرًا لنتنياهو، الذي اتضح من خلاله أنه سينسحب من مجلس الحرب، مشيرًا إلى أن بن غفير وسموتيريش ليسا مؤهلين للانضمام إلى مجلس الحرب، وهما متهربان من الخدمة العسكرية ومتطرفان، وقد تم ضبط سموتيريش وهو يعبئ زجاجات المولوتوف لإلقائها على مبنى المخابرات الإسرائيلية.

حل مجلس الحرب

وأردف: «هناك أكثر من 50 لائحة اتهام ضد بن غفير بخروجه عن القانون، كما أن بن غفير وسموتيريش، يحكون للإعلام أي أمور سرية، والحل الأمثل لنتنياهو هو حل مجلس الحرب، لأنه مع الأشخاص القائمين بأعمال المجلس لن يتمكنوا من تشكيل ثلاثية للتشاور في أمور المجلس دون الإعلان عنه».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى