أخبار عاجلة

أكرم القصاص: مصر والصين متفقين على إصلاح النظام الدولى ووقف الحرب على غزة

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن العلاقات بين مصر والصين مهمة ومتميزة فى سياق دولى جديد وفى اتفاق على تعديل النظام العالمى، موضحا أن النظام الحالى مختل ومجلس الأمن لم يفعل شيئا أمام الإبادة والأمم المتحدة عاجزة عن اتخاذ قرارات أمام الفيتو الأمريكي ويجب إلغاء هذا النظام.

 

وأوضح أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة دي ام سي، أن الصين أصبحت ذات نفوذ اقتصادي وسياسى كبير وهى من الأطراف الدولية الفاعلة ولها مواقف مهمة مع القضايا الفلسطينية والعربية، لافتا إلى أن العلاقات بين مصر والصين استراتيجية وهناك اتفاق على إصلاح النظام الدولي ووقف الحرب على غزة.

 

وأضاف أكرم القصاص، أن الصين لها وساطات لحل قضايا مثل الخلاف بين ايران والمملكة العربية السعودية وهما يرون اختلال حقيقي في النظام الدولي حتى دول أوروبا نفسها تغير من مواقفها، مشيرا إلى أن الاقتصاد يشكل جزءا كبيرا من السياسية وما يجرى من إعادة بناء الاقتصاد الدولي هو إعادة بناء القوة على إعادة توزيع الأدوار.

 

واستكمل: “الصين قادرة تكون فاعلة وقادرة على لعب دور فى إصلاح النظام الدولي وتدعم القضايا العربية وتدعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار فى غزة”.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى