أخبار عاجلة

خالد الجندي في لعلهم يفقهون: هناك شعائر غفل عنها الكثيرونفى الحج والجهاد

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك شعائر غفل عنها الكثيرون وهي شعيرة ما قبل الشعيرة مثل الوضوء وهو سابق للصلاة، وما يترتب عليه فساد الشعيرة رقم 2 وهي الصلاة.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة ببرنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على قناة “dmc”، اليوم الخميس، إن الجهاد وهو نعمة من نعم الله، ولكن هناك شعيرة قبل الجهاد وهي الإعداد ولكن بعض المسلمين غفل شعيرة الإعداد فأصبح الناس يريدون الجهاد دون إعداد، وهنا المصيبة التي يترتب عليها خسارة الشعيرة وتمسك بعنترية الشعار.

وضرب الجندي مثالا آخر في إغفال شعيرة ما قبل الشعيرة، ووجه نصيحة للمقبلين على أداء فريضة الحج، أنه لا بد ألا يغفل الحاج تلك الشعيرة، وهي التزود، مرددا: “بعض الناس بتخرج للحج دون تزود ليصبحوا عالة على غيرهم، وهذا لم يأمرنا به الله في قوله “فتزودوا فإن خير الزاد التقوى”.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى