منوعات

سوثبى تعرض لوحة شروق الشمس فى الصحراء للمستشرق أتو بيلنى للبيع

طرحت دار سوثبى للمزادات، مزاد عن المستشرقين، يضم العديد من الأعمال الفنية، منها لوحة بعنوان “شروق الشمس في الصحراء” لـ أتو بيلنى، ويقدر ثمنها ما بين 60 إلى 80 ألف جنيه استرلينى.

على الرغم أن أتو بيلنى لا يُعرفه سوى القليل عن بداية مسيرة الفنية، إلا أنه ربما تم تشجيعه على السفر إلى الخارج خلال فترة قصيرة من الدراسة في فيينا.


لقد جعل كل من لودفيج دويتش (1855-1935)، ورودولف إرنست (1854-1932)، وكارل ليوبولد مولر (1834-1892) من  مصر مرادفاً للفن الاستشراقي، وعرضوا صورهم للحياة في الشرق الأوسط ولاقت استحساناً كبيراً. 


لوحة الفنية 


 وتعد أول رحلة لبيلني إلى مصر في عام 1889، ثم قام برحلة ثانية بعد ثلاث سنوات، واللوحات التي نتجت عن ذلك لم تسجل فقط المناظر الطبيعية والأشخاص الذين واجههم بيلني، بل سجلت أيضًا التأثيرات السحرية للضوء والشمس.


وسبق وطرحت دار سوثبى، لوحة للفنان المستشرق الأمريكى، فردريك أرثر برديجمان، بعنوان “المدرسة” ويقدر ثمنها ما بين 8 إلى 12 ألف دولار.
ولد توسكيجي بالولايات المتحدة في 10 نوفمبر 1847، وتوفي في 13 يناير 1928، هو رسام مستشرق أمريكي، استقر في فرنسا وقضى معظم حياته فيها، ويعد بريدجمان من أشهر الرسامين المستشرقين الأمريكيين.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى