أخبار عاجلة

خبير علاقات دولية: أمريكا تعطي الضوء الأخضر لإسرائيل لممارساتها في رفح

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، الخبير في العلاقات الدولية، إنه كلما لجأ العرب إلى مجلس الأمن لإصدار قرار بوقف إطلاق النار في غزة، دائما ما يفشل ويتعثر بسبب الفيتو الأمريكي، وانحياز أمريكا لإسرائيل.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا” مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة “أون”، أن أمريكا استخدمت حق الفيتو 80 مرة للدفاع عن إسرائيل، منوها أن أمريكا موقفها معروف من أي مشروعات قرارات ضد إسرائيل.

وأكد، أن محكمة العدل الدولية أصدرت قرار بوقف إطلاق النار فورا، وأمريكا انتقدت هذا القرار للدفاع عن إسرائيل، رغم الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، موضحًا أن تركيبة مجلس الأمن مختلة، وهو جهة عاجزة، فدولة واحدة تقف أمام إرادة كل الدول بمجلس الأمن.

وأشار إلى أن المجتمع الدولة والإرادة الدولية في كفة، وأمريكا في كفة أخرى للدفاع عن إسرائيل، مشددا على أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك لإسرائيل في جرائمها بغزة، لأنها ترى كل هذه الانتهاكات ورغم ذلك تقف في صف إسرائيل وتوفر لها الحماية الدولية بالرغم من الجرائم التي ترتكبها إسرائيل كل يوم.

ولفت إلى أن أمريكا تعطي الضوء الأخضر لإسرائيل لممارساتها في رفح، وإسرائيل لم تكن تتحدى الإرادة الدولية لو لم يكن معها حليف قوي مثل الولايات المتحدة الأمريكية.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى