أخبار عاجلة

أستاذ نظم معلومات: الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في المنازل يحتاج دراسة ومعرفة جوانبه السلبية

قال الدكتور عصام الجوهري، أستاذ نظم المعلومات بالمعهد القومي للتخطيط، إن هناك روبوتات قادرة على التوظيف في الخدمات المنزلية وتساعد في الأجهزة المنزلية ونُظم أمان مراقبة للبيوت وتحكم ذاتي يعمل تدفئة وتبريد، وتساءل: “ما مدى جودة الكلام ده والمخاوف اللي مرتبطة بده في الخصوصية والأمان وعدم التجسس”.

وأوضح عصام الجوهري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المذاع على القناة الأولى، أن دخول الذكاء الاصطناعي إلى المنازل يحتاج دراسته ومعرفة مدى تأثيره وجوانبه السلبية، قائلا: “الذكاء الاصطناعي اللي بيصلح في مجتمعات أخرى في أمور رفاهية قد لا يصلح في مجتمعاتنا”.

وتابع: “لو استخدم الذكاء الاصطناعي في مشروعات قومية وتحقيق تنمية مستدامة هذا استخدام جيد، ولو أيضا استخدم في مجال الصحة وقراءة الاشعة والتحاليل أما التطبيقات الرفاهية ده استخدام غير مفيد، ويجب أن تخدم هذه التطبيقات الإنسان”.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى