أخبار عاجلة

الأقصر تواصل استقبال طلبات التقدم بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية

تستمر محافظة الأقصر فى استقبال المتقدمين للمشروعات الخضراء من الفئات الست المختلفة، حيث أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، ففى شهر مارس الماضى بدأ التسجيل بالمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على الموقع الرسمى للمبادرة https://www.sgg.eg.

ومن جانبه ثمن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر النجاح الذي حققته المبادرة فى المرحلتين الأولى والثانية، مؤكدا على تقديم كل أوجه الدعم اللازم لحشد الجهود وتحفيز القطاعات للمشاركة بالمزيد من المشروعات التى تتوافق مع المعايير البيئية والتكنولوجية ذات جدوى اقتصادية واجتماعية واستدامة بيئية تلبى كل احتياجات المواطنين.

وتهدف المبادرة لتأكيد الدور الريادي في مجال تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء وذلك وفقاً لرؤية مصر 2030.

ويأتى ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوحيد الجهود للتصدي للتغيرات المناخية، والحفاظ على البيئة بما يساهم فى الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يذكر أن محافظة الأقصر كانت قد فازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى المرحلة الأولى فى فئة المشروعات كبيرة الحجم بمشروع بنك المخلفات المصرى فى المرحلة الأولى 2022، كما فاز مشروع منظومة شبكات المياه وتقليل الفاقد بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية فئة الشركات الناشئة في المرحلة الثانية 2023.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى