منوعات

دار مزادات سوثبي تعتزم تسريح العشرات من موظفيها

دخلت دار سوثبي للمزادات فترة تشاور في لندن، حيث تستعد لتسريح العشرات من الموظفين هناك، حسبما علمت صحيفة آرت ومن المقرر أن يغادر حوالي 50 شخصًا الشركة في لندن.

ومن المتوقع حدوث المزيد من عمليات التسريح للعمال في Sotheby’s New York ومواقعها الأوروبية، لكن The Art Newspaper أكدت أن القوى العاملة في Sotheby’s في المملكة المتحدة ستتأثر بشكل خاص.

ورفضت سوثبي التعليق على تفاصيل إعادة الهيكلة، بما في ذلك أي أرقام أو دوافع وراءها ومع ذلك، نفى متحدث باسم دار المزادات شائعات مفادها أنها تعتزم بيع مقرها الرئيسي في لندن، قائلا “لا توجد خطط لبيع المبنى أو مغادرة نيو بوند ستريت”.

وأضاف المتحدث: “لندن كانت وستظل أكبر وأهم مركز للمبيعات والمعارض والمواهب في أوروبا وثاني أكبر موقع مبيعات لدينا في العالم”.

وعقدت شركة Sotheby’s اجتماعًا للموظفين في لندن الأسبوع الماضي حيث تم إبلاغ الموظفين بتقليص حجم العمل. ووفقا لأحد المصادر، يتم تقييم بعض الأدوار على مستوى المدير كجزء من إعادة الهيكلة ويقول مصدر آخر إن عددًا من أدوار المعالج الفني أصبحت زائدة عن الحاجة.

وفقًا لأحدث ملف صادر عن Companies House، والذي تم تقديمه في 19 يوليو 2023، انخفضت أرباح فرع Sotheby’s في المملكة المتحدة بنسبة 24٪ من عام 2021 إلى عام 2022، حيث انخفضت من 34.5 مليون جنيه إسترليني إلى 26.2 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الحسابات إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وعدم الاستقرار العالمي كعوامل تؤثر سلبًا على سوق الفن. وقال متحدث باسم شركة Sotheby’s في ذلك الوقت إن البيانات المقدمة على موقع Companies House كانت “غير كاملة” و”تستند إلى كيان مستقل لا يمثل وجهة النظر المالية لمؤسستنا العالمية الكاملة أو حتى أعمالنا في المملكة المتحدة بشكل إجمالي”.

تأتي أخبار دخول Sotheby’s في فترة تشاور بعد أن أعلنت دار المزادات الشهر الماضي أن ذراع الإقراض التابعة لها، Sotheby’s Financial Services (SFS)، ستجمع 700 مليون دولار من خلال عرض ضمان الديون المدعوم بالفن، والمعروف رسميًا باسم Sotheby’s ArtFi Master Trust، Series. 2024-1 السندات المدعومة بالأصول.

وقال متحدث باسم سوثبي إن التوريق سيسمح بمزيد من الاستثمار في SFS، وأنه لا علاقة له بالميزانية العمومية لدار المزادات أو بالديون التي يحتفظ بها مالكها.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى