منوعات

أكبر معارضه عالميًا.. أعمال بانكسي متاحة للجمهور لأول مرة فى متحف كندي

انطلق في مدينة تورينتو في كندا، أكبر معرض للفنان بانكسي في العالم، “فن بانكسي” ولأول مرة في متحف كندي وسيقام المعرض في Lighthouse Artspace Toronto، حاملاً معه أعمالاً لم تُعرض من قبل.

ووفقًا لموقع banksyexhibit فإنه سيتم عرض أكثر من 150 قطعة من أعمال بانسكي، وهو أحد أكثر الفنانين تأثيرًا في العصر الحالي، مشيرا إلى أنه من الأعمال المميزة إلى العروض الحصرية، انغمس في الإبداع كما لم يحدث من قبل، هنا في قلب مدينتنا النابضة بالحياة.

وفقًا للمنظمين، تشمل هذه القطع المطبوعات واللوحات القماشية ومطبوعات الشاشة والمنحوتات والرسومات المرسومة يدويًا وقطعًا محدودة الإصدار، وهناك أيضًا شهادات فيديو من أحد المقربين من “بانكسي” الذي عمل على مطبوعات الصور المميزة مع الفنان.

ويعتبر أغلى قطعة في هذه المجموعة هي لوحة الموناليزا لبانكسي، وهي عمل موقع ولكن غير معروف سابقًا تم شراؤه في الأصل مباشرة من الفنان من قبل ممثل من نجوم هوليوود، وهو صديق شخصي لبانكسي.
لا تزال هوية فنان الشارع البريطاني المجهول بانسكى، لغزًا يحاول المهتمين بالفن التشكيلى حول العالم الوصول إليه، إذا سألت أحد المهتمين بالفن التشكيلى العالمى، وخاصة فن الجرافيتى، فبالتأكيد سيكون بانسكى من ضمن أحد المعروفين بالنسبة له، لكن لو طلبت منه أن يصف لك هذا الفنان فى شكله أو طبيعته فسيتوقف عن الكلام بطبيعة الحال، فهو مجهول لا يعرف عنه العالم إلا فنه.

وبانكسي هو فنان جرافيتي إنجليزي مشهور ومجهول في نفس الوقت، يعتقد بحسب العديد من التقارير أن اسمه الحقيقى روبرت بانكسي من مواليد سنة 1974 وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول، لكن لا يوجد تأكيد على هوية بانكسي الحقيقية وسيرته الذاتية تبقى غير معروفة.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى