أخبار عاجلة

رمضان عبد المعز: الحج أحد أركان الإسلام العظيمة والبعض يحج كل عام

قال الداعية الإسلامى الشيخ رمضان عبد المعز، إن الحج ركن من أركان الإسلام الجليلة والعظيمة، وهو الركن الوحيد الذى نزلت باسمه صورة صريحة فى القرآن سورة “الحج” فى الجزء الـ 17 وهى نصف جزء.

وأضاف رمضان عبد المعز خلال تقديم برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على قناة دى إم سي، أن الحج فريضة من فرائض الإسلام ويعنى القصد، وتقول : حججت الشئ أى قصدته، لافتا إلى دعوة أبينا إبراهيم عليه السلام قبل أن يرفع القواعد وقال :” فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ”.

ولفت رمضان عبد المعز إلى أن الله من على بعض الناس بنعمة المال فيذهب للحج كل عام، ولا يتخيل أن يأتى عليه موسم من مواسم الحج إلا ويخرج لأداء فريضة الحج، موضحا أن هؤلاء قد أدوا صدقاتهم وزكاتهم، وينفقون فى سبيل الله، مؤكدا أن فريضة الحج والحديث عنه كلام عظيم.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى