منوعات

خدمة الأسرة بـ«الأسقفية» تنظم برنامج أساسيات المشورة للخدام والقادة – أخبار مصر

نظمت لجنة خدمة الأسرة بالكنيسة الأسقفية، برنامجًا تدريبيًا لأساسيات المشورة للخدام والقادة، بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الخدام والقادة في مجال علم النفس والمشورة، لتمكينهم من تقديم الدعم والرعاية للأسر بشكل أفضل، بمشاركة 50 من قساوسة وخدام الكنيسة الأسقفية، حيث يتلقون على مدار عام محاضرات مكثفة كل شهرين.

واشترك في تقديم المادة الدراسية للحلقة الثالثة، الدكتور ماهر الضبع أستاذ علم المشورة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث تناول موضوع العلاج المعرفي السلوكي، وكمال جرجس مدير قطاع التدريب في برنامج الحرية ومحاضر بالدبلومة الدولية للتعامل مع السلوكيات الإدمانية.

ومن الجدير بالذكر، أن لجنة خدمة الأسرة بالكنيسة الأسقفية، أسستها الكنيسة خصيصا لمساندة وتدعيم الكنائس والرعاة، لتطوير وتنمية خدمة الأسرة، وتدريب الخدام والقادة المهتمين بالخدمة، على مهارات التعليم الأسري والمشورة الأُسرية، إيمانًا من الكنيسة بأن الأسرة السليمة هي أساس الكنيسة الصحيحة والمجتمع الأفضل.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى