أخبار عاجلة

“حماية المنافسة”: الاستثمارات تزيد من كفاءة الاقتصاد والرقابة هى الضمانة الحقيقية

تحدث الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن بدء تطبيق اختصاص حماية المنافسة بالرقابة المسبقة على الاستحواذات، قائلا:” هذا تعديل لقانون حصل عليه مجلس النواب وأقره فى ديسمبر 2022 ، وتم إقرار اللائحة التنفيذية هذا العام”.

وأضاف محمود ممتاز خلال مداخلة ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن القانون كان يقوم قبل ذلك بالرقابة اللاحقة، بمعنى أن الشخص يقوم بمخالفة والجهاز يضبط هذه المخالفة ويتم ابتاع الإجراءات القانونية معه.

تابع محمود ممتاز، إجراءات الاستحواذ هى رقابة مسبقة، وتعنى أن أى شركات أو كيان اقتصادى يرغب فى الاستحواذ على شركة أخرى أو الإندماج معها يحصل على موافقة مسبقة، ونهدف من ذلك أن يكون لدينا رقابة مسبقة لنرى هل هذا الاستحواذ سيؤثر سلبا على هيكل السوق غير التنافسى وبالتالى سنعكس سلبا على المستهلك والاقتصاد ككل والمنافسين الموجودين أو فى المستقبل أم لا.

وأكد أن الرقابة هى من تجعل هناك ضمانة حقيقية للدولة المصرية لضمان أن الاستثمارات الموجودة تزيد من كفاءة الاقتصاد القومى والأسواق فى صالح المستهلك.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى