منوعات

ندوة في مكتبة مصر الجديدة للطفل عن الأمراض المعدية

تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل فى الساعة 12 من ظهر اليوم ندوة صحية للتعرف على الأمراض المعدية التى تنتقل للإنسان سواء كانت من الإنسان أو الحيوان، وتحاضر في الندوة الدكتورة مادلين يوسف استشاري الطب البيطري بإدارة مصر الجديدة الطبية.

تتناول الندوة فى عدة محاور ما هى الأمراض المعدية وماهو أخطرها مثل فيروس كورونا والإيدز والالتهاب الرئوي وأكثر الأمراض عدوى مثل الأمراض الجنسية.. وأكثر الأمراض المنتشرة فى العالم مثل السرطان والسكرى، وتحاول الإجابة على أسئلة منها: ما الذى يسبب الأمراض المعدية مثل البكتيريا والفيروسات والطفيليات وما أخطر الأمراض التى تصيب إلانسان وما هى طرق الوقاية من الأمراض؟

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة إن الندوة تأتى فى إطار استراتيجية الجمعية التى تهدف إلى التوعية المجتمعية بكل ما يهم المواطن المصرى فى كل الروافد الحياتية التى من شأنها الحفاظ عليه وحمايته من أى مخاطر قد تحيط به.

وكانت مكتبة مصر الجديدة نظمت فى آخر فعالياتها ندوة فى ذكرى ميلاد الكاتب الراحل جمال الغيطانى حاضر فيها المؤرخ والكاتب الصحفي شعبان يوسف، وتناول فيها أهم محطات فى تاريخ الراحل جمال الغيطانى وتميزه كاشهر مراسل حربى فى التاريخ، حيث عاصر الكاتب الراحل حرب الاستنزاف على الجبهة وصولًا إلى نصر أكتوبر المجيد، ليصبح اشهر مراسل حربى فى التاريخ، حيث سجل اسمه فى تاريخ الصحافة الحربية،  بعد أن أعطى لمهنة “المراسل الحربي” وهجًا خاصًا بقدراته الكبيرة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى