منوعات

حركة المرور فى كتاب.. لماذا نقود السيارات بطريقة معينة وماذا تقول عنا؟

هل ستفاجأ بأن الغضب على الطريق يمكن أن يكون مفيدًا للمجتمع؟ أو أن معظم الحوادث تحدث في الأيام المشمسة والجافة؟ وهل يمكن لعقولنا أن تخدعنا للاعتقاد بأن المسار التالي على الطرق السريعة يتحرك بشكل أسرع؟ أو أنه يمكنك قياس سلوك القيادة في دولة ما من خلال مستويات الفساد فيها؟ هذه ليست سوى عدد قليل من الديناميكيات التي يستكشفها الكاتب توم فاندربيلت  في كتابه “Traffic: Why We Drive the Way We Do and What It Says About Us” أو المرور لماذا نتخذ هذه الطرق وماذا تقول عنا؟

واستنادًا إلى أبحاث ومقابلات شاملة مع خبراء القيادة ومسؤولي المرور في جميع أنحاء العالم، يغوص كتاب المرور تحت غطاء النشاط اليومي للقيادة للكشف عن شبكة معقدة بشكل مدهش من العوامل الجسدية والنفسية والتقنية التي تشرح كيفية عمل حركة المرور، ولماذا نقود الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا، وما تقوله قيادتنا عنا.

يدرس فاندربيلت الحدود الإدراكية والأسس المعرفية التي تجعلنا سائقين أسوأ مما نعتقد ويوضح لماذا تؤدي خطط حماية المشاة من السيارات في كثير من الأحيان إلى المزيد من الحوادث ويوضح كيف أن الدوارات، التي يمكن أن تبدو خطيرة وفوضوية، تجعل الطرق أكثر أمانًا في الواقع وتقلل من حركة المرور.
ويكشف المؤلف سبب تشكل الاختناقات المرورية، ويحدد العواقب غير المقصودة لسعينا من أجل السلامة، ويحدد أيضًا الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها السائقون في مواقف السيارات.

لطالما كانت السيارة جزءًا أساسيًا من الحياة الأمريكية وسواء نظرنا إليها كرمز للحرية أو أحد أعراض الزحف العمراني، فإننا نعرّف أنفسنا بما نقوده وكيف نقوده، وكما يوضح فاندربيلت، فإن القيادة هي منظور كاشف بشكل استفزازي لفحص كيفية عمل عقولنا والطرق التي نتفاعل بها مع بعضنا البعض وفي نهاية المطاف، فإن حركة المرور تتعلق بما هو أكثر من مجرد الطبيعة البشرية.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى