أخبار عاجلة

انطلاق مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين فى الدول العربية المضيفة

انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة الـ111 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، برئاسة مصر.


ويناقش المؤتمر، على مدى أربعة أيام، عددًا من الملفات المتعلقة بتطورات القضية الفلسطينية، ومنها قضية القدس وجدار الفصل العنصري، والاستيطان، والهجرة، ومتابعة تطورات الانتفاضة ودعمها، وملف اللاجئين الفلسطينيين، ونشاط وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، والتنمية في الأراضي الفلسطينية، فضلا عن توصيات الدورة (89) لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، وموعد ومكان انعقاد الدورة القادمة.

وألقى كلمة مصر، خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الوزير مفوض كامل جلال مدير إدارة فلسطين بوزارة الخارجية، والذي أعلن في ختام كلمته عن تنازل مصر عن رئاسة المؤتمر إلى دولة فلسطين تكريما وتقديرا لها.


ومن المقرر أن يرفع المؤتمر تقريرًا بالتوصيات إلى الدورة المقبلة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في شهر سبتمبر القادم.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى