أخبار عاجلة

همت سلامة: إرسال مصر لقاح الحمى القلاعية لأوغندا إيمانا بأهمية دورها فى القارة

أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة رئيس التحرير التنفيذى لـ”اليوم السابع”، أن منح مصر 3 ملايين جرعة مصل للحمى القلاعية لدولة أوغندا، يعد إيمانا من مصر بأهمية دورها فى القارة الأفريقية، وهو ما تجلى فى محاولتها مساعدة أوغندا لاحتواء وباء الحمى القلاعية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وقالت الكاتبة الصحفية خلال لقاءها فى برنامج “8 الصبح” المذاع على قناة dmc، إن مصر أمرت بشكل عاجل بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإقلاع طائرة عسكرية محملة بـ3 مليون جرعة من اللقاح، بهدف القضاء على الوباء.

وتابعت: “تم إيصال الجرعات وكان فى استقبالها رئيس الأركان الأوغندي، وهو حدث كبير بالنسبة لهم، ويجب الإشارة إلى أن هذه الجرعات تم تصنيعها فى مصر، فمصر قادرة على تصنيع اللقاح، وأيضا إرساله لدول أخرى للاستفادة به”.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى