أخبار عاجلة

باحث في الشئون الدولية: إدارة أمريكا بدأت في تغيير موقفها تجاه حرب غزة

قال الدكتور إدموند غريب، الباحث في الشؤون الدولية، إن الإدارة الأمريكية يبدو أنها قد بدأت تغير في مواقفها ومن المبكر معرفة إلى أي مدى هذا التغيير، ولاتزال الأمور مبهمة وغير واضحة، وهناك أسئلة بالنسبة لليوم التالي، لكن يوجد وضوح فيما يتعلق بخطاب الرئيس بايدن الذي تحدث به بشأن ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإرسال المساعدات وإلى انسحاب إسرائيلي.

وأضاف “غريب”، خلال مداخلة ببرنامج “مطروح للنقاش”، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن الرئيس بايدن تحدث عن انسحاب إسرائيلي من المناطق المأهولة، فهل هذا يعني بقاء قوات إسرائيلية في مناطق تم تدميرها أو مناطق غير مأهولة في غزة؟.

ولفت أن هذا الموقف الأمريكي دون شك ضغط على الحكومة الإسرائيلية، كي تتخذ قرارا بضرورة وقف القتال، وهدنة تمتد إلى 6 أسابيع يتم فيها تبادل الأسرى وبدء فتح المعابر لوصول المساعدات الإنسانية، وهناك خطوات أخرى تأتي بعد ذلك عبر 3 مراحل.

وأوضح أن الموقف الرئيس أن بايدن الآن يحاول منه القول إن إسرائيل حققت بعض أهدافها، وأن حماس لم تعد قادرة على شن هجوم مماثل لهجوم 7 أكتوبر، بالتالي تل أبيب الآن في وضع جيد وحققت أحد أهدافها.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى