أخبار عاجلة

أثري: تركيب وجه “سقنن رع” يرد على ادعاءات أن الحضارة القديمة ليست لمصريين

قال الدكتور خالد سعد الخبير الاثري، إن المصريين القدماء كان عندهم أسر متتالية وهي أشبه بتوريث للعرش وبيبقى في دماء جينيه للأسرة الواحدة، موضحا أن الغرض من إعادة التركيب لشكل الوجه الملك سقنن رع هو الرد بشكل علمي على المحاولات التي تحاول ادعاء أن الحضارة القديمة ليست للمصريين.

وأوضح الدكتور خالد سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أن الملك سقنن رع جاء في عصر الاضمحلال الثاني، ومصر كانت أشبه بسوق هام وحينما قويت شوكة الهكسوس استقلوا بالوجه البحري وكان في تفكك في الهيكل الإداري وقتها وجاء هذا الملك وكان أول ملك مصري يموت في ساحة المعركة.

وتابع: “الملك سقنن رع تلقى رسالة استهزاء من الهكسوس وجهش جيش وطلع يحارب الهكسوس ولكن كانوا وقتها لحد كبير متقدمين من ناحية التسليح والعدد في مرحلة التفكك النظام الإداري في مصر، وتم قتله والتمثيل بجثته وهذا كان نوع من أنواع من الاستهانة والاستعلاء المعروفة وقتها”.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى