أخبار عاجلة

حكومة غزة: نقص الغذاء والدواء يهددان حياة أكثر من 3500 طفل

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، من أن أكثر من 3500 طفل معرضون لخطر الموت في القطاع، بسبب سياسات “التجويع” الإسرائيلية ونقص الغذاء والأدوية.

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، قال المكتب في بيان “أصبح أكثر من 3500 طفل دون الخامسة معرضون لخطر الموت التدريجي في قطاع غزة، بسبب اتباع إسرائيل سياسات تجويع الأطفال، ونقص الحليب، والغذاء، وانعدام المكملات الغذائية وحرمانهم من التطعيمات”.

وأكد المكتب أن الأطفال يحتاجون إلى “معالجة جذرية وفورية لكل الأزمات التي يتعرضون لها بشكل ممنهج من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمة ذلك توفير الغذاء والرعاية الصحية والمكملات الغذائية والتطعيمات والأغذية المخصصة للأطفال”.

ودعا المكتب المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية والمنظمات ذات العلاقة بالطفولة إلى “الوقوف عند مسؤولياتهم وإنقاذ الأطفال في قطاع غزة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى