أخبار عاجلة

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: مصطفى مدبول تولى المهمة فى ظروف صعبة

قال هشام عبد العزيز رئس حزب الإصلاح والنهضة، إنه بعد انتخابات الرئاسة المبهرة التي شهدها العالم؛ والتي تقول إن مصر دخلت جمهورية جديدة بعصر جديد بتطلعات كبيرة جدا في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة تنموية لها ثقلها الإقليمي والعالمي.

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن الدكتور مدبولي شخصية مقاتلة وتحرك في ظروف صعبة، مشيرا إلى أن البيان الصادر من الرئاسة يمثل رؤية استراتيجية محددة وتوجيهات واضحة، بخطاب تكليف واضح ومحدد من الرئاسة وهي خطة استراتيجية جديدة مناسبة للجمهورية الجديدة في كل الجوانب سواء سياسي أو اقتصادي أو اجتماعي، مؤكدا أن مدبولي تولى الوزارة السابقة في ظل ظروف صعبة.

وتابع أن الحزب يوافق بشكل كامل على توجيهات الرئيس، وهو ما يوافق تطلعات الشعب المصري، مؤكدا أن الخطة الاستراتيجية الموضوعة شديدة الأهمية، مشيرا إلى أن اختيار الوزراء لابد أن يكون بشكل أكثر دقة ولابد أن يفهم الوزير المقبل أن هذه وزارة جني الثمار، وهي الوزراء التي ستظهر رؤية مصر ويتطلع من خلالها الشعب على أحلام كثيرة.

ونشر الرئيس عبد الفتاح السيسى، عبر حساباته الرسمية منشورًا يتضمن تكليفه للدكتور مصطفى مدبولى بـ تشكيل حكومة جديدة.

وكتب الرئيس السيسى: “كلفت اليوم الدكتور مصطفى مدبولى بـ تشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو فى الأداء الحكومى ومواجهة التحديات التى تواجهها الدولة”.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الموافق 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الذى قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وقام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل حكومة جديدة، من ذوى الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومى المصرى فى ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصرى على رأس قائمة الأولويات، خاصة فى مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه فى هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعى الوطنى، والخطاب الدينى المعتدل، على النحو الذى يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى