منوعات

اليوم العالمى للدراجة الهوائية.. القانون حدد سن الطفل المسموح لركوب الدراجات

يتزامن اليوم الموافق الثالث من يونيو باليوم العالمي للدراجة الهوائية، وفي هذا الصدد نود أن نشير إلى الضوابط التي وضعها قانون الطفل الصادر رقم 12 لسنة 1996، والذى وضع شروط محددة الركوب الدراجات خوفا على سلامة وحياة الأطفال.

حظر قانون الطفل، قيادة دراجات الركوب فى الطريق العام للأطفال لمن يقل سنهم عن ثمانى سنوات ويكون متولى أمر الطفل مسئولا عما ينجم عن ذلك من أضرار.

كما حظر على مؤجرى دراجات الركوب وعمالهم تأجيرها لمن تقل سنه عن ثمانى سنوات، وإلا كانوا مسئولين عما ينجم عن ذلك من أضرار للغير وللطفل نفسه.

وضع قانون الطفل، عدد من القواعد التى تنظم وضع الطفل والحفاظ عليه فيما يتعلق بقيادة الدراجات والمركبات وأحكام المرور، حتى يتم التصدى لأية محاولات من استغلال الأطفال فى مهن قيادة “التوكتوك” وغيرها من نوعية هذه المركبات.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى