أخبار عاجلة

عماد الدين حسين: تحديات كثيرة تواجه رئيس الحكومة أهمها الأمن والاقتصاد

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق وعضو مجلس الشيوخ، إن استقالة الحكومة اليوم كان متوقعا، وليس التزاما دستوريا أن يجري الرئيس تعديلا وزاريا بعد فترة رئاسية جديدة، والبعض يرى أنها عادة، ولكن الموضوع يرتبط للحاجة لذلك، مشيرا إلى أن الحاجة للتغيير موجودة وخصوصا في الملف الاقتصادي.  

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، عبر قناة “الحياة”، مع الإعلامية لبنى عسل، أن هناك تحديات كثيرة أمام رئيس الوزراء، ولكن هناك تحديين أساسيين، وهما تحدي الأمن القومي المتمثل في أن الحدود المصرية ملتهبة على كل المحاور وعدوان إسرائيلي غاشم على غزة ويحتل رفح مما يهدد الأمن القومي المصري، كما أن هناك تحدي اقتصادي وخاصة بعد التطورات الأخيرة من كورونا وأوكرانيا وتطورات غزة والبحر الأحمر، مما انعكس على زيادات الأسعار والتضخم وانخفاض قيمة الجنيه.

ولفت إلى أن هناك تحديات مرتبطة بهذين التحديين وهي التعليم والصحة، والنهوض بالخدمات، مضيفا أن هناك حاجة ملحة لمعالجة هذين التحديين.

ولفت الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إلى أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي يذلت جهدا كبيرا بالنظر إلى التحديات وليس كل ما يريده المواطن.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى