منوعات

«تموين الشرقية»: توريد 604 آلاف طن قمح إلى الشون وصوامع التخزين – المحافظات

قالت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، إنه جرى توريد 604341 طن قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة، منذ بداية الموسم وحتى الآن.

حظر استخدام القمح المحلي أثناء موسم التسويق

وأشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلى أنه يجب على أصحاب مطاحن القطاع الخاص المنتجة للدقيق الحر والمسؤولين عن إدارتها تدبير احتياجاتهم من الأقماح المستوردة، ويحظر عليهم استخدام القمح المحلي أثناء موسم التسويق إلا بتصريح من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

التأكيد على تبخير الأجولة الجوت قبل استخدامها

وأكدت ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت قبل استخدامها لوضع محصول القمح داخلها كذلك أدوات التخزين والتاكد من عدم وجود إصابة حشرية.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي، من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى