منوعات

«التنمية المحلية»: منصة أيادي مصر تضم 2000 حرفي ونستعد لإطلاق نسخة إنجليزية – أخبار مصر

تلقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريراً من الوحدة المعنية بمتابعة جهود منصة «أيادي مصر» للتسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية والتراثية والحرفية بالوزارة، حول آخر جهود المنصة منذ أطلقتها الوزارة في يوم المرأة المصرية في 16 مارس 2021، وحتى نهاية شهر مايو 2024، وذلك بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والشركة التنفيذية للمنصة «إي-أسواق مصر».

وتتميز «منصة أيادي مصر» عن غيرها من المواقع التسويقية الأخرى من حيث الثقة والمصداقية، وأن منتجاتها ذات طابع تراثي مصري مميز.

 حصر الحرف 

وكشف التقرير الذي تلقاه وزير التنمية المحلية، أن المنصة تضم حاليًا ما يقرب من 2000 حرفي و 7138 منتجًا فنيًا متنوعًا مصنوعاً بأيادي منتجين مصريين من مختلف المحافظات، ويتم عمل متابعة بشكل مستمر على المنصة من خلال فريق مختص لاختيار أفضل المنتجات، ومساعدة أصحاب بعض المنتجات على تحسين جودة منتجهم لرفعها علي المنصة، مشيرًا إلى أنه تم عمل حصر بأكثر من 2150 حرفيًا على مستوى المحافظات مرحلة مبدئية، وجار وضع الخطة للبدء في عملية ضمهم على المنصة، بالإضافة إلى أن عدد الطلبات الدولية على المنصة بلغ أكثر من 400 طلب.

كما بلغت المبيعات من خلال منصة «أيادي مصر» ومن خلال معارض «أيادي مصر» خلال الفترة الأخيرة، أكثر من مليوني جنيه وذلك كنسبة تقديرية ومرحلة أوليه في فترة الترويج للمنصة.

نسخة إنجليزية لمنصة أيادى مصر

وأكد آمنة، أنه تم الانتهاء من عمل نسخة إنجليزية لمنصة «أيادي مصر»، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة فى دعم منصة «أيادى مصر» بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي وشركة «إي أسواق مصر»، وزيادة فرص المشاركة فى المعارض الدولية والمحلية، وذلك بهدف تسويق مشاريع الحرف اليدوية للمرأة المصرية وتشجيع السيدات والشباب المصريين على استخدام التكنولوجيا لبيع منتجاتهم اليدوية داخل وخارج مصر والمحافظة على المنتج المصري من الاندثار، بالإضافة إلي فتح أسواق جديدة وخلق فرص عمل لحديثي التخرج من الكليات ذات الصلة بالحرف اليدوية، لافتًا إلى حرص الوزارة على سرعة تجهيز معرض دائم لجميع المنتجين وعارضى الحرف التراثية واليدوية بالمحافظات، وتقديم الدعم الفني، وبناء القدرات للعاملين بوحدات «أيادى مصر» بالمحافظات، بما يسهم زيادة عدد المنتجين والحرفيين العارضين على المنصة.

دراسة رفع كفاءة المبنى

وقال وزير التنمية المحلية، أنه جار العمل على وضع دراسة لرفع كفاءة المبني الذي تم تخصيصه كمقر دائم للمشروع القومي «أيادي مصر» في محافظة القاهرة بقرية الفواخير بالفسطاط، وذلك لتوفير مقر دائم للقيام بكافة الاعمال اللوجستية الخاصة بالمشروع يضم استوديو لتصوير المنتجات، وإقامة معرض دائم للمنتجات التراثية، وورش تدريبية بشكل دوري للحرفيين.

وأكد سعي الوزارة ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها للمنصة  الاستمرار في تطويرها وتوسيع نطاقها خلال الفترة المقبلة، لزيادة الانتشار للمنتجات المعروضة وفتح أسواق جديدة لها على المستويين المحلي والدولي مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب والفتيات.

التعاون مع المجلس التصديري

 وأشار إلى التعاون مع المجلس التصديري للحرف اليدوية والتراثية والهيئة المصرية العامة للمعارض ووزارة الخارجية للاشتراك في المعارض الدولية وتوسيع فرص الانتشار على المستوى الدولي.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن خطة منصة «أيادي مصر» تتضمن خلال الفترة القادمة أيضًا التركيز علي تمكين وحدات «أيادي مصر» بالمحافظات، وتفعيل دورها وذلك للعمل على حصر الحرفيين الموجودين، وتصوير منتجاتهم ورفعها على المنصة، مما سيساهم في استدامة المشروع واستمراريته لان كل محافظة سيكون فيها وحدة تعمل والاعتماد الكامل ليس على الشركة المنفذة فقط للمنصة.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى