منوعات

توزيع 84 ألف كيلو لحوم أضاحي و50 عجل بلدي على الأسر المستحقة في الفيوم – المحافظات

أعلنت جمعية الأورمان توزيع نحو 84 ألف كيلو لحوم أضاحي و50 عجل بلدي، ضمن مشروع «صك الأضحية» لهذا العام، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم.

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم بين محافظة الفيوم وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من حرص واهتمام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالنهوض بالأسر المستحقة والأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة، وتقديم كل أوجه الرعاية والدعم ورفع المعاناة عن كاهلهم.

توزيع لحوم الأضاحي للمناطق الأكثر احتياجًا

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، في بيان، أنّ المديرية تستهدف من خلال مشروع «صك الأضحية»، بالتعاون مع جمعية الأورمان، توزيع والوصول بلحوم الأضاحي إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية في مختلف أرجاء محافظة الفيوم ونجوعها ومدنها، خاصة المناطق الأكثر احتياجًا، والأكثر فقرًا، والمناطق النائية.

إدخال الفرحة على قلوب الجميع

أوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إنّ الهدف من الأضحية هو إدخال الفرحة على المُضحين من خلال التأكد من وصول لحوم الأضاحي الخاصة بهم إلى مستحقيها، وفي نفس الوقت إسعاد قلوب الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحي لهم حتى باب منازلهم مهما كان موقعهم.

استمرار ذبح الأضاحي طوال العيد

وأشار شعبان، إلى أنّ أعمال ذبح الأضاحي مستمرة من بعد صلاة عيد الأضحى المبارك، وحتى عصر آخر أيام التشريق، بذبح العجول البلدي في مختلف المجازر التابعة لوزارة الزراعة والمعتمدة بمحافظة الفيوم، وسيجرى توزيعها على الأسر طوال أيام العيد في القرى الأكثر احتياجًا بالاشتراك مع مكتب مشروعات المحافظة، ومديرية التضامن الاجتماعي، والجمعيات الأهلية الصغيرة.

84 ألف كيلو لحوم

وأضاف أنّ الكمية المخصصة من اللحوم المستوردة تبلغ نحو 84 ألف كيلو لحوم يجرى توزيعها على الأسر الأكثر استحقاقًا والأولى بالرعاية من أهالي محافظة الفيوم، طبقًا لتعليمات وزارة الزراعة، مؤكدًا أنّ اللحوم المستوردة يتم ذبحها خلال أيام العيد وتوزع بعد شهرين حين وصولها مصر.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى