منوعات

موعد بداية شهر ذي الحجة 2024-1445.. «استعد للصيام» – أخبار مصر

موعد بداية شهر ذي الحجة 2024-1445 من أهم المناسبات التي ينتظرها المسلمون بفارغ الصبر، إذ تتجه الأنظار نحو الجهات المختصة بتحديد بداية الأشهر الهجرية وعلى رأسها دار الإفتاء المصرية والتي ستعلن الموعد الرسمي لبداية شهر ذي الحجة يوم الخميس المقبل.

موعد بداية شهر ذي الحجة 2024-1445

وحول موعد بداية شهر ذي الحجة 2024-1445، أعلنت دار الإفتاء المصرية أن موعد بداية شهر ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك يجرى تحديده يوم الخميس 6 يونيو 2024، والموافق 29 ذو القعدة 1445 هـ، وجاء هذا الإعلان نتيجة للمتابعة الدقيقة والمستمرة لرؤية الهلال من قبل دار الإفتاء.

أهمية الرؤية الشرعية

وأوضحت دار الإفتاء في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أن الإعلان الرسمي عن موعد بداية شهر ذي الحجة وعيد الأضحى سيتم بعد صلاة مغرب الخميس المقبل، وذلك بعد تأكد رؤية الهلال، مؤكدة أهمية الرؤية الشرعية للهلال في تحديد التواريخ الهجرية والمناسبات الدينية.

الاعتماد على المؤسسات الرسمية 

كما تسعى دار الإفتاء المصرية بشكل دائم إلى تحقيق الدقة في تحديد التواريخ الهجرية من خلال التعاون مع الجهات المختصة في مراقبة الهلال، ويأتي هذا في إطار التزامها بتقديم معلومات دقيقة للمواطنين، خاصة في المناسبات الدينية المهمة مثل شهر ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك وعيد الفطر المبارك.

ويعتبر متابعة رؤية الهلال من الأمور الأساسية التي تعتمد عليها الدول الإسلامية لتحديد التواريخ الهجرية بشكل موحد، ما يجعل إعلان دار الإفتاء المصرية محط اهتمام واسع من المسلمين داخل مصر وخارجها، إذ يعتمد الكثيرون على هذه المناسبات الدينية المهمة.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى