منوعات

خبيرة تربوية: المراجعة بالكتابة لطلاب الثانوية العامة تزيد التركيز (فيديو) – أخبار مصر

قالت الدكتورة سعاد صابر، الخبيرة التربوية والمدير العام بوزارة التربية والتعليم، إن أفضل طريقة للمراجعة والتحصيل الدراسي هي الكتابة التي تجعل التركيز مليون في المائة: «أنا بشغل أكثر من حاسة على حاجة واحدة يبقى أنا كده مركز تركيز عال».

تخزين المذاكرة الشفوية في الذاكرة قصيرة المدى

وأوضحت الخبيرة التربوية والمدير العام بوزارة التربية والتعليم، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج البيت، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء: «هناك أكثر من ذاكرة قصيرة المدى وطويلة المدى، بالتالى لا بد أن تعمل أكثر من حاسة في المذاكرة سواء السمعية أو البصرية أو الحركية لكي يتم حفظ المعلومات، فالمذاكرة الشفوية تخزن في الذاكرة قصيرة المدى».

فوائد المذاكرة بالكتابة 

وأضافت: «المذاكرة بالكتابة تعمل على زيادة التحصيل وتزيد الفهم والحفظ عند الطلاب، وهي أفضل من الحفظ لأنها تعمل على زيادة الاستيعاب وتخزين المعلومة في الذاكرة الطويلة بأكثر من طريقة».

 


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى