منوعات

5 وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر.. تستحق التجربة

يُعتبر الشعر من أهم سمات الجمال والثقة بالنفس لدى المرأة، وعندما يبدأ الشعر في التساقط، يمكن أن يكون ذلك مصدرًا للقلق والضيق والارتباك. تتنوع أسباب تساقط الشعر من التقدم في العمر وسوء التغذية إلى فقدان الوزن الكبير ونقص الحديد المزمن واضطرابات الغدة الدرقية والولادة وغيرها.

وتعتبر العديد من الوصفات الطبيعية خيارات فعالة واقتصادية للمساعدة في علاج تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. وفي هذا التقرير، وفقًا لموقع “بولد سكاي” الهندي، نستعرض ست وصفات طبيعية تمت إثبات فعاليتها علميًا في علاج تساقط الشعر.

 


تساقط الشعر

 

زيت جوز الهند:

يُعد زيت جوز الهند خيارًا مثبتًا علميًا للمساعدة في منع تساقط الشعر. يمكن استخدامه كوسيلة وقائية بدلاً من علاج لإعادة نمو الشعر. يُفضل استخدامه بانتظام وتدليك فروة الرأس به بلطف.

زيت الروزماري:

من الشائع استخدام زيت الروزماري لتطويل الشعر، حيث أظهرت دراسة واحدة على الأقل أن زيت الروزماري فعال بشكل مماثل لدواء نمو الشعر الموجود في الصيدليات دون وصفة طبية. يمكن استخدام زيت الروزماري مباشرة على فروة الرأس وتدليكها بشكل مكثف لتحسين امتصاص الزيت وتدفق الدم.

الزيت للشعر
الزيت للشعر

 

زيت النعناع:

ثبت أن زيت النعناع يحفز نمو الشعر في دراسات حيوانية عن طريق زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس. يجب تخفيف زيت النعناع بزيت آخر قبل استخدامه، ثم يمكن وضعه وتدليكه مباشرة على فروة الرأس.

عصير البصل:

أظهرت الدراسات أن عصير البصل يعزز نمو الشعر لدى البشر. يمكن استخدامه عن طريق فرك فروة الرأس به وتركه لبعض الوقت قبل شطفه. يمكن أن يكون له رائحة قوية، لذا يمكن استخدام قناع الشعر لتقليل الرائحة.

الألو فيرا:

تعتبر الألو فيرا مرطبًا طبيعيًا ولها خصائص مهدئة للجلد. يمكن استخدام جل الألو فيرا المباشر على فروة الرأس لترطيبها وتعزيز صحة فروة الرأس ونمو الشعر.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى